الأخبار

موريتانيا ترشح لمنصب الأمين العام للاتحاد الإفريقي للاتصالات

رشحت الحكومة الموريتانية المكلف بمهمة في وزارة التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الادارة السيد محمد أحمد ولد عبد الرحمن لمنصب الأمين العام للاتحاد الإفريقي للاتصالات في المأمورية الممتدة من 2023 إلى 2026.

ومن المرتقب أن يجري الاتحاد انتخابات تجديد أمينه العام على هامش الدورة السادسة لمؤتمره العام الذي سيعقد بالعاصمة الجزائرية في الفترة ما بين 27 و28 يوليو المقبل.
وحسب الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي للاتصالات فإن التنافس على المنصب ينحصر حتى الآن في مرشح موريتانيا والأمين العام الحالي الكيني الجنسية جون أومو، والذي يترشح لمأمورية جديدة.

ويحمل المترشح الموريتاني دبلوم الدراسات المعمقة في الاتصالات من المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس ENIT، وماجستير في القانون العام من جامعة نواكشوط، ويحضر للدكتوراه في الاتصالات السلكية واللاسلكية في المدرسة العليا متعددة الجنسيات للاتصالات بدكار.

كما يعتبر أحد الخبراء في مجال الاتصالات، وهو عضو بعدة مجالس إدارة للعديد من المؤسسات الناشطة في القطاع الرقمي على المستويين الدولي والوطني، من بينها: عربسات، والمنظمة العربية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات AICTO، والمنظمة الإقليمية الأفريقية للاتصالات الفضائية Rascomstar، والمنظمة الدولية للاتصالات الفضائية ITSO، إضافة إلى كل من موريتل و شركة البث الاذاعي والتلفزي الموريتاني TDM كما شغل منصب منسق مشروع الربط الوطني Warcip.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى