الأخبار
بعد عرضها في بروكسل.. الشراكة الرقمية بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي تعود إلى الواجهة ضمن مبادرة Global Gateway
بعد عرضها في بروكسل.. الشراكة الرقمية بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي تعود إلى الواجهة ضمن مبادرة Global Gateway
يواصل الاتحاد الأوروبي إبراز ملف الرقمنة في موريتانيا ضمن مسار التعاون القائم في إطار مبادرة Global Gateway، من خلال رسائل تركز على دعم التحول الرقمي، وتنمية الكفاءات، وفتح فرص جديدة أمام الشباب.
وتستند هذه الشراكة إلى مشاريع بنية تحتية رقمية بارزة، من بينها مركز البيانات الرقمية في نواكشوط، ومشروع الكابل البحري الثاني للإنترنت، بما يعزز السيادة الرقمية، ويحسن مرونة الاتصال، ويوفر أرضية أكثر جاهزية لتطوير الخدمات الرقمية.
وكان الاتحاد الأوروبي قد عرض هذه الشراكة خلال منتدى Global Gateway 2025، المنعقد في بروكسل يومي 9 و10 أكتوبر 2025، ضمن تقديم أوسع لمشاريعه مع موريتانيا في مجالات البنية التحتية والتحول الرقمي.



