الأخبار

بودكاست تكملة يستضيف خبير التشفير يوسف اخليل

استضافت مؤسسة صحراء ميديا في الحلقة الأولي من بودكاست تكملة، الدكتور يوسف اخليل، المتخصص في علوم التشفير وأمن المعلومات.
تحدث الدكتور يوسف عن تجربته دَارسا ومُدرسا وباحثا في الجامعات السنغالية، والصعوبات التي رافقت دراسته في بدايتها كطالب قادم من دولة تعليمها في أغلبه باللغة العربية، وسيدرس وينافس في دولة نظامها التعليمي باللغة الفرنسية.
أيضا شارك دكتور يوسف تجربته العملية في مجاله المهم و الحساس،واستعانة المؤسسات الأمنية في السنغال بخبراته،وكذلك تعاونه مع القطاع الحكومي حيث ساهم في رقمنة الجمارك السنغالية،مما زاد من مداخيلها السنوية،وجعلها تستثمر بشكل أكبر في مجال التحول الرقمي.
تحدث بعدها الضيف عن رحلاته العملية الي عدة دول افريقية في اطار أمن المعلومات، وكذلك مساعداته في مجال التحقيق الجنائي الرقمي من أجل كشف جرائم احتيال على مؤسسات مالية افريقية كبيرة.
ختم دكتور يوسف اخليل الحلقة بحديثه عن زيارته للولايات المتحدة الامريكية، وعن ما رصده من مفارقات، ثم انهي البودكاست بالحديث عن التجربة الموريتانية في مجال التحول الرقمي،وأهمية اقتصاد المعرفة في امتصاص البطالة.
بودكاست تكملة من اعداد وتقديم الصحفي الشيخ محمد حرمه،ويمكنكم مشاهدة الحلقة على قناة صحراء ميديا على يوتيوب،كما يمكنكم الاستماع لها في بودكاست آبل وعلى ساوند كلاود.



اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى