الأخبار

تسجيل محاولة انتحار لفتاة خلال مجريات بث مباشر عبر منصة تيك توك

قامت فتاة موريتانية بمحاولة انتحار خلال تسجيلها بثا مباشرا عبر منصة تيك توك، في مشهد يؤكد المخاطر والتصرفات الهستيرية التي تتزايد بشكل كبير خلال البث المباشر على المنصة.

ويعتبر تيك توك منصة تواصل اجتماعي شهيرة تتيح للمستخدمين إنشاء ومشاركة مقاطع فيديو قصيرة، ورغم شعبيته الواسعة، إلا أن هناك مخاطر عديدة مرتبطة باستخدامه، خاصة فيما يتعلق بالبث المباشر.

ويجمع تيك توك كميات هائلة من بيانات المستخدمين، مما يثير مخاوف بشأن الخصوصية والأمان السيبراني، إذ يمكن للأطفال والمراهقين الوصول بسهولة إلى محتويات غير ملائمة أو ضارة، بسبب الطبيعة التفاعلية والممتعة لتيك توك المسببة للإدمان وقضاء ساعات طويلة أمام الشاشة، مما يخلف أضرارا نفسية وصحية جسيمة.

ويعمل مستخدمو المنصة على جذب أكبر عدد ممكن من المشاهدين من خلال القيام بأعمال غريبة أو غير اعتيادية، مما يمكن أن يتطور إلى تصرفات هستيرية، تحت ضغط الجمهور والمعلقين خلال البث المباشر، وهو ما يدفع المستخدمين إلى تجاوز حدودهم والقيام بتصرفات غير عقلانية، مما يمكن أن يخلق حالة من الإثارة الزائدة والتصرفات المتهورة.

وتسعى العديد من دول العالم لمحاولة التحكم في تأثيرات المنصة، إذ اتخذت الصين عدة إجراءات بهذا الصدد حماية للمجتمع وكبحا لجماح الآثار السلبية لهذه الشبكة الاجتماعية الواسعة الانتشار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى