الأخبار

جيمتل : بنكيلي ومصرفي والسداد قريبا على منصة الربط والتبادل البيني

أعلن التجمع المصرفي للنقديات والمعاملات الإلكترونية “جيمتل“، أن ثلاث مؤسسات بنكية وطنية أصبحت خدماتها متاحة على منصة الربط والتبادل البيني بين التطبيقات البنكية المعتمدة من طرف البنك المركزي، والتي تسعى إلى تسهيل معاملات المستخدمين.

وقال المدير العام للتجمع، أعمر ولد يعقوب، على هامش تظاهرة ” اليوم الوطني للشمول المالي” المنظمة في نواكشوط إن منصة الربط بين المحافظ الإلكترونية، أصبحت جاهزة للعمل بين محافظ بنكية هي باميس ديجتال و بيم بانك و بريدكاش، و تعمل منصة الربط على تسهيل ولوج المستخدمين إلى مختلف خدمات المحافظ الإلكترونية لتسهيل الخدمات الأولية كالتحويل بين التطبيقات والسحب، والدفع.

كما أعلن التجمع أن المحافظ المالية السداد و BCIPAY أصبحتا على وشك الجاهزية، في حين تجاوزت محافظ بنكيلي ومصرفي وأمانتي نسبة 80% من الجاهزية لولوج الخدمة و أن جميع البنوك الوطنية المتبقية تسير في نفس المسار لاستكمال جاهزيتها للانضمام للمنصة والعمل على تسهيل معاملات الزبناء والمستخدمين، حيث ستسمح هذه المنصة بتحويل الأموال بين جميع التطبيقات المختلفة وكذلك التسديد للجهات التجارية رغم اختلاف التطبيق.

وكان تجمع “جيمتل” قد أعلن في نوفمبر 2022، بدء العمل على مشروع منصة متكاملة للربط والتبادل البيني بين التطبيقات البنكية في موريتانيا، بهدف تسهيل خدمات المحافظ الإلكترونية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى