الأخبار

خبير موريتاني في تكنلوجيا التعليم يقدم عرضا لمنصة تعليمية تفاعلية

سيحتضن المعهد الفرنسي في نواكشوط اليوم السبت على تمام الساعة الثالثة بعد الظهر وبمناسبة اليوم العالمي لخريجي الجامعات الفرنسية عرضا تقديميا للأستاذ الشيخ باي ولد أحمد الخبير في تكنولوجيا التعليم ومدير ثانوية مونآفريك يتضمن شروحا عن منصة تعليمية تفاعلية لتحضير الشهادة الإعدادية كما سيشرف خلال هذا الحدث العلمي المهم على انطلاق المسابقة الكبرى المنظمة على هذه المنصة.

الخبير في تكنولوجيا الشيخ باي أوضح في تصريح سابق أن المنصة تقدم حلولا تفاعلية للمواضيع في صور متعددة من الألعاب والأسئلة المتعددة الخيارات بالإضافة إلى وسائل التواصل مع الأساتذة والتلاميذ فيما بينهم، الأمر – يضيف الشيخ باي – الذي يجعل التلميذ يراجع بدون ملل وذلك بوضعه في قلب العملية التربوية فيتحدى ويكتشف بنفسه لنفسه، لذا نعمل أن تكون المنصة إضافة نوعية في الجهود الوطنية للرفع من مستوى مردودية منظومتنا التربوية يضيف الخبير.

يذكر أنه في موريتانيا يترشح سنويا لشهادة ختم الدروس الإعدادية ما يقارب سبعين ألفا من التلاميذ، ويفشل منهم ما يزيد على أربعين ألف تلميذ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. لقد قامت السفارة الفرنسية بهذه المبادرة تثمينا لأعمال خريجي جامعاتها، فهل ستتقدم جهة وطنية كوزارة التهذيب أو وزارة الرقمنة أو أية منظمة من المجتمع المدني بمبادرة ممثالة حتى تعم الفائدة من هذا الابتكار التربوي؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى