الأخبار

موريتانيا تشارك في دورة خبراء الأونكتاد للتجارة الإلكترونية والاقتصاد الرقمي

غادر وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة، محمد عبد الله لولي، نواكشوط أمس الأحد متوجهًا إلى جنيف، للمشاركة في الدورة السابعة لخبراء الأونكتاد الحكوميين الدوليين حول التجارة الإلكترونية والاقتصاد الرقمي “UNCTAD GIE” التي ينظمها مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية في جنيف في الفترة من 06 إلى 10 مايو 2024 تحت شعار “بناء مستقبل الاقتصاد الرقمي في البلدان النامية”.

تركز دورة عام 2024 على زيادة قدرة الأونكتاد على مساعدة البلدان النامية في المشاركة في الاقتصاد الرقمي والاستفادة منه، لتقليص الفجوة الرقمية، بهدف إنشاء مجتمعات معرفة أكثر شمولاً، وتمهيد الطريق لرقمنة أكثر أمانًا وموثوقية وشمولية.

وتعتبر دورة خبراء الأونكتاد الحكوميين الدوليين حول التجارة الإلكترونية والاقتصاد الرقمي فعالية سنوية تنظمها الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (UNCTAD). تهدف إلى تبادل المعرفة والخبرات والتحليلات حول تحديات وفرص التجارة الإلكترونية والاقتصاد الرقمي على المستوى العالمي، خاصة فيما يتعلق بالبلدان النامية.

وتستضيف الدورة ممثلين عن الحكومات، والمنظمات الدولية، والقطاع الخاص، والمجتمع المدني، والأكاديميين، والمهتمين بقضايا التجارة الإلكترونية والاقتصاد الرقمي. يتم خلال الدورة مناقشة مواضيع متعددة تتعلق بالسياسات العامة، والتشريعات، والتكنولوجيا، والتمويل، والتجارة الإلكترونية الحدودية، وغيرها من القضايا ذات الصلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى