الأخبار

سلطة حماية البيانات تنظم يوما تحسيسيا لصالح مسؤولي الاتصال بالقطاعات الوزارية

نظمت سلطة حماية البيانات ذات الطابع الشخصي يوماً تحسيسياً لصالح مسؤولي الاتصال المكلفين بحماية البيانات ذات الطابع الشخصي على مستوى القطاعات الوزارية، بهدف تحسيس الأشخاص الذين تتم معالجة بياناتهم الشخصية ومسؤولي المعالجة حول حقوقهم وواجباتهم. وذلك تنفيذاً للمحور الثاني من الخطة الاستراتيجية لسلطة حماية البيانات ذات الطابع الشخصي للفترة  ما بين 2023 -2026.

وأكد رئيس سلطة حماية البيانات ذات الطابع الشخصي السيد محمد الأمين بن سيدي، في الكلمة الافتتاحية على  أن حماية البيانات ذات الطابع الشخصي أصبحت ضرورة قصوى في ظل التقدم التكنولوجي المتسارع، حيث تواجه الدولُ تحدياتٍ متزايدةً تستوجب خلق التوازن الضروري بين استخدام تقنيات الإعلام والاتصال، والمحافظة على الخصوصية والحريات العامة والفردية، مشيرا إلى سعي  مجلس سلطة حماية البيانات إلى تحقيق ذلك الهدف من خلال استحداث خدمة عمومية مستقلة ذات مصداقية وخبرات فنية وطنية.

وأضاف الرئيس أن سلطة حماية البيانات ذات الطابع الشخصي عكفت خلال تحضير انطلاق عملها على تبسيط ورقمنة الأدوات الضرورية لامتثال مسؤولي المعالجة للقانون، حيث تم استحداث منصة بيانات- حماية  لتسهيل تنفيذ الإجراءات المسبقة، مشيراً إلى أن السلطة ستعطي الأولوية في الفترة القادمة للإجراءات التنظيمية المتعلقة بالمواضيع ذات المخاطر العالية على حماية الخصوصية مثل: المعالجات البيومترية، وجمع البيانات ذات الطابع الشخصي في قطاع الصحة، والمراقبة بالفيديو واستخداماتها، والربط البيني للمِلفات وغيرها.

وقد شهد اليوم التحسيسي عروضاً تناولت الجوانب القانونية والتنظيمية والفنية المتعلقة بحماية البيانات ذات الطابع الشخصي، أشرف على تقديمها خبراء من سلطة حماية البيانات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى