الأخبار

بالتعاون مع شركاء دوليين إطلاق دراسة جاهزية موريتانيا للتجارة الإلكترونية

افتتحت صباح أمس الثلاثاء، بنواكشوط، ورشة عمل حول إطلاق دراسة جاهزية موريتانيا للتجارة الإلكترونية، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (GIZ) ،  و مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (CNUCED).

وأكد وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة، محمد عبد الله لولي أن هذه الورشة تأتي في سياق جهود التنسيق والشراكة الجادّة بين وزارة التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة، و مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (CNUCED)، لافتا إلى أنه بناء على طلب من الوزارة وبالتعاون معها، أجرى مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (CNUCED) تقييماً لجاهزية موريتانيا للتجارة الإلكترونية.

وأوضح الوزير أن الوزارة من خلال هذه الورشة  تقوم بإطلاق هذا التقييم على المستوى الوطني لعرض النتائج الرئيسية للتقرير على ممثلي الأطراف المعنية من القطاعين العام والخاص، والمجتمع المدني، والوسط الأكاديمي، والشركاء الفنيين والماليين.

وقد تم إعداد تقييم جاهزية موريتانيا للتجارة الإلكترونية باتباع مسار شامل ضم جميع الأطراف المعنية، عبر سلسلة من المشاورات والمناقشات  التي غطت محاور التقييم، والتي تشمل المحاور السبعة التالية:

تقييم الجاهزية للتجارة الإلكترونية وصياغة الاستراتيجيات،

البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وخدماتها،

الخدمات اللوجستية التجارية وتسهيل التبادلات التجارية،

حلول الدفع،

الإطار القانوني والتنظيمي،

تطوير المهارات في مجال التجارة الإلكترونية،

الوصول إلى التمويل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى