الأخبار

سلطة التنظيم في السنغال تحسم الخلاف بين التطبيقات المالية

تعتبر شركة الاتصالات السنغالي SONATEL ومنتجها لتحويل الأموال والخدمات الرقمية Orange Finances Mobiles من أقدم اللاعبين في سوق الاتصالات و التطبيقات المالية الرقمية،ولديها حصة سوقية كبيرة.

بينما شركة Wave Mobile Money من آخر شركات تحويل الأموال في السوق السنغالي،لكنها قدمت نموذجا جديدا في الخدمات وتسعيرها جعلها تكون من أهم اللاعبين في فترة قصيرة.

اليوم أصدرت سلطة تنظيم الاتصالات في السنغال بيان صحفيا حول توصلها الي اتفاق بعد شكوي تقدمت بها Wave من SONATEL.

سلطة التنظيم ألزمت SONATEL بأن تسمح لـ Wave ببيع الرصيد الهاتفي لشركة Orange التابعة لـ SONATEL من داخل تطبيق Wave وايضا أن تفتح أمامها الواجهة البرمجية لتطبيقاتها application programming interface (API) مما سيُمكن Wave من ربط خدماتها بخدمات SONATEL.

هذه القرارات ستحد من هيمنة عملاق الاتصالات في السنغال SONATEL على سوق تطبيقات التحويلات المالية ويفتح الباب أمام Wave وبقية الشركات المنافسة،وأيضا يُرسى مبادئ المعاملة المتساوية والوصول والشفافية وعدم التمييز التجاري.

وفي موريتانيا ينتظر الفاعلون في القطاع الرقمي والمستخدمون من المواطنين أن يلعب البنك المركزي الموريتاني دوره كسلطة تنظيم لقطاع التطبيقات المالية الرقمية،والذي شهد ثورة كبيرة في السنتين الماضيتين،ودخلت التطبيقات المالية في مختلف مناحي الحياة في ظل غياب للدور الرقابي الذي يجب أن يلعبه البنك المركزي و سلطة تنظيم الاتصالات،من أجل الحفاظ على مصالح المستهلكين والمشغلين المعنيين وجميع أصحاب المصلحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى