الأخبار

موقع جديد يجيب: هل صدرت البطاقة الرمادية لسيارتك؟!

أطلقت وزارة التجهيز والنقل خدمة جديدة تمكنك من متابعة ملف البطاقة الرمادية لسيارتك، وما إذا كانت البطاقة قد صدرت بالفعل وأصبحت جاهزة للاستلام، أم لا يزال الملف قيد المعالجة لدى الإدارات المعنية.

و يحتوي الموقع الذي تمكن زيارته عبر الرابط التالي:

https://www.transports.gov.mr/cg/public/

على قاعدة بيانات تتضمن أرقام السيارات التي تقدم أصحابها بملفات لاستصدار البطاقة الرمادية، ومن خلال البحث في الموقع، بواسطة رقم سيارتك، ستحصل على الإجابة عن سؤالك: هل أصبحت البطاقة جاهزة للاستلام أم لا؟

وكانت الوزارة قد أعلنت قبل أسابيع عن اعتماد تطبيق إلكتروني جديد يحمل اسم SIV بالتعاون مع وكالة سجل السكان والوثائق المؤمنة، وذلك لمعالجة طلبات الحصول على البطاقات الرمادية البيومترية للسيارات.

وجاء الإعلان عن التطبيق على هامش زيارة تفقد أداها الوزير المختار ولد أحمد اليدالي والإداري المدير العام للوكالة سيدي عالي ولد الطيب، لإدارة النقل البري للوقوف على سير عملية معالجة ملفات البطاقات الرمادية.

وكشفت الوزارة في بيان لها عن تعثر معالجة طلبات استصدار البطاقات الرمادية منذ أشهر، وعزت ذلك إلى بطء تطبيق MEVA الذي تم تشغيله السنة الماضية من طرف الوكالة لهذا الغرض.

وقالت الوزارة إن بطء تطبيق MEVA أدى إلى “تراكم ما يزيد على 11000 طلب للبطاقة الرمادية”.

ووصف بيان الوزارة التطبيق الجديد SIV بأنه “يعتبر أكثر انسيابية وسرعة في معالجة الملفات”.

وأشار إلى أن الوزير ولد أحمد اليدالي “أعطى تعليمات صارمة خلال الأسابيع الماضية، بتوفير جميع الوسائل لتسريع استخراج البطاقات العالقة، وقد تم ذلك بالفعل، من خلال معالجة 6500 ملف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى