الأخبار

تطبيق Snapchat يطلق خدمة الاشتراك المدفوع مقابل 18000 أوقية سنويا

أطلقت شركة Snapchat خدمة جديدة للاشتراك المدفوع باسم “Snapchat Plus”، مقابل مبلغ  شهري قدره 4,83 دولار، وهو ما يعادل 48.50 دولارا سنويا، أي حوالي 18000 أوقية قديمة يدفعها المستخدم للحصول على ميزات خاصة.

ونقل موقع The Verge أن الشركة تجري اختبارا داخليا مبكرا لخدمة “Snapchat Plus” بما يتيح مزايا جديدة للمستخدمين الذين يشتركون فيها.

وأوضح الموقع أن مستخدم “Snapchat Plus” سيكون بإمكانه:

  1. التعرف على الأصدقاء الذين أعادوا مشاهدة قصصه.
  2. الحصول على شارة التوثيق المميزة باللون الأسود لملفه الشخصي.
  3. امكانية تثبيت مستخدم في الدردشات على أنه أفضل الأصدقاء.
  4. متابعة تحركات أصدقائك على مدار الأربع والعشرين ساعة الماضية بشرط أن يشاركوا مواقعهم الجغرافية مع الآخرين.
  5. امكانية الوصول إلى أيقونات سناب شات الحصرية.

ويعتبر تطبيق Snapchat من أكثر الشبكات الاجتماعية استخداما في موريتانيا خلال السنوات الأخيرة، وتعتبر النساء الأكثر استخداما له في البلد.

وتتصدر نجوم التطبيق في البلاد حسابات تملكها فاشينيستات وخبيرات تجميل يسيطرن على أعلى نسب المشاهدة، ويقمن بالترويج للمنتجات والخدمات الجديدة في السوق، مما ساعد في خلق هذه المهنة في موريتانيا ووفر لهن دخلا ممتازا وشهرة كبيرة.

وتخضع خدمة Snapchat المدفوعة لمرحلة تجريبية في الوقت الحالي، وفي العادة ستكون متاحة للمستخدمين من أمريكا وأوروبا، قبل تشمل مختلف أنحاء العالم في وقت لاحق.

يذكر أن سناب شات ليست الشبكة الاجتماعية أو منصة المراسلة الوحيدة التي تطور اشتراكا مدفوعا، فقد انطلق اشتراك Twitter Blue أواخر العام الماضي، كما أكد مؤسس تيليجرام بافيل دوروف أنهم يطورون اشتراكا مميزا،من المقرر إصداره في وقت لاحق من الشهر الجاري.

واضطرت العديد من الشركات إلى إعادة النظر في سياسة التطبيقات المجانية، وذلك بفضل ميزة الخصوصية في إصدار آبل iOS 14.5 والتي أتاحت قيودا تسمح للمستخدمين بإيقاف تشغيل تتبع الإعلانات.

وهذا ما أكدته Snapchat على وجه الخصوص حيث استدلت بالتغييرات التي طرأت على نظام التشغيل iOS كسبب لفقدان مصادر الإيرادات، وأشارت إلى تأثير ذلك على سياساتها في التوظيف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى