الأخبار

ريماتل شركة جديدة لتقديم خدمات الانترنت في موريتانيا

بدأت شركة Rimatel الترويج لباقات عروض الانترنت عالي السرعة عن طريق الالياف البصرية،وتقدم ريماتيل نفسها على أنها مزود خدمات انترنت بجودة عالية وعن طريق استخدام آخر تقنيات الجيل الجديد في مجال الاتصالات.
وكانت ريماتيل قد حصلت على ثالث ترخيص لمزودي خدمات الانترنت من طرف سلطة تنظيم في 25 من مارس 2021 تحت اسم SMART MS قبل أن يتم تغيره لاحقا الي Rimatel.
فيما رخصت سلطة تنظيم الاتصالات العام الماضي لإثنا عَشَرَ مزود خدمة انترنت في موريتانيا،في اطار فتح مجال تقديم خدمات الانترنت السلكي والاسلكي والذي كانت تحتكره شركات الاتصالات التقليدية لعقدين من الزمن.
وتعتبر شركة الساحل للاتصالات أول مزود خدمات انترنت لاسلكي عالي السرعة وغير محدود يتم الترخيص له، و أول شركة تبدأ في تغطية مدينة نواكشوط قبل 6 أشهر فيما تستعد لتغطية مدينة نواذيبو في الفترة القادمة.
في حين كان مزود الانترنت Wigo ثاني شركة تطلق خدمات الانترنت اللاسلكي والسلكي في سبتمبر الماضي.
ويري الخبراء في القطاع أن شركات الاتصال الكبيرة لم تستثمر كما يجب في مجال تقديم خدمات الانترنت السلكي اللامحدود للمنازل والشركات في موريتانيا طوال أكثر من 20 سنة.
حيث بدأت شركة مووف موريتل وهي مزود خدمة الانترنت السلكي الوحيد في موريتانيا طوال أكثر من 20عاما، في تقديم خدمات الانترنت السلكي عن طريق الالياف البصرية لبعض مناطق مدينة نواكشوط العام الماضي فقط.
وعلى مدي أكثر من عشر سنوات كانت مووف موريتل تقدم خدمات خط المشترك الرقمي غير المتماثل (ADSL) والتي رغم أنها تقنية قديمة تعتمد على الهاتف الثابت في توصيل البيانات إلا أن مووف موريتل لم تستطع أيضا تغطية جميع أحياء مدينة نواكشوط بهذه الخدمة.
ويري الخبراء أنه بعدم وجود شبكة أنترنت عن طريق الألياف البصرية عالية السرعة وغير محدودة والتي تأتي عادة بأسعار تنافسية، لن يستطيع البلد أن يستفيد من الرقمنة في مجالات الادارة والصحة والتعليم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى