الأخبار

شركة Azentio تكمل تحديث النظام المعلوماتي للبنك الشعبي الموريتاني

أعلن البنك الشعبي الموريتاني عن اكتمال عملية تحديث نظامه المعلوماتي بنجاح، والانتقال إلى النسخة الجديدة 14.5 من المنصة البنكية الإسلامية التي تطورها شركة Azentio Software.

وكان البنك قد أعلن في 20 مايو الماضي عن تحديث نظامه المعلوماتي، وأوضح أن جميع خدماته لن تكون متاحة طيلة 12 ساعة، بما فيها وكالات البنك وأجهزة الصراف الآلي وبطاقات جيمتل و ماستركارد والخدمات المصرفية عبر الإنترنت وخدمات الرسائل القصيرة وخدمة بنكيلي.

ويتوقع أن تكون لهذا التوقف علاقة بتحديث النظام المعلوماتي الذي أجرته شركة Azentio Software، حيث أشار البنك إلى أن العملية تأتي ضمن استراتيجية لعصرنة خدماته.

وفي منشور جديدة على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، قال البنك الشعبي إن منصة Azentio ستمكنه بوصفه البنك الإسلامي الرقمي الأول في موريتانيا “من زيادة المرونة العامة، مع تحسين في الأنظمة، سير العمل، والخدمات البنكية”.

وأضاف: “سيسمح هذا التحديث للبنك الشعبي الموريتاني بتحسين الخدمات البنكية وتنويعها بصورة بسيطة وفعالة، كما سيقود إلى جذب عملاء جدد والحصول على حصص مُعتبرة في هذا السوق المتنامي”.

وتختص Azentio التي يقع مقرها بسنغافورة في توفير حلول البرمجيات، ومنصتها هي “الوحيدة المعتمدة من قبل هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية AAOIFI، المُدمجة والمعدة للبنوك الإسلامية أو المتخصصة، بنوك التجزئة، البنوك الخاصة أو التجارية. من خلال توحيد تجربة العملاء من قناة إلى أخرى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى