الأخبار

سلطة حماية البيانات تنظم يوماً تحسيسياً للسلطات القضائية

نظمت سلطة حماية البيانات ذات الطابع الشخصي، اليوم الثلاثاء، يوماً تحسيسياً لصالح السلطات القضائية في نواكشوط، بهدف تعزيز الوعي بأهمية حماية البيانات الشخصية وحقوق الأفراد في هذا المجال.

وأكد رئيس سلطة حماية البيانات، محمد الأمين ولد سيدي، في كلمة افتتاحية، على ضرورة حماية البيانات الشخصية في ظل التطورات التكنولوجية المتسارعة، مشيراً إلى التحديات التي تواجهها الدول في هذا المجال.

وقدم رئيس السلطة شرحًا مفصلاً حول المخطط الاستراتيجي لسلطة حماية البيانات للفترة 2023-2026، مُستعرضاً الإجراءات التي تتخذها السلطة لضمان الامتثال لقانون حماية البيانات الشخصية، بما في ذلك “برنامج بيانات – حماية” الذي يسهل على معالجي البيانات الامتثال للقانون.

كما تطرق ولد سيدي إلى مجالات التعاون الدولي في مجال حماية البيانات، مؤكداً على انضمام السلطة إلى العديد من الشبكات الدولية والقارية في هذا المجال.

وقدم رئيس قطاع الشؤون القانونية بالسلطة، محمد فاضل الإمام، عرضًا حول الإطار القانوني لحماية البيانات الشخصية في موريتانيا.

وتخلل اليوم التحسيسي نقاشات مفتوحة حول مختلف المواضيع المتعلقة بحماية البيانات الشخصية، حيث أجاب رئيس السلطة على أسئلة واستفسارات الحاضرين.

وتهدف سلطة حماية البيانات من خلال هذه الأنشطة إلى تعزيز الوعي بأهمية حماية البيانات الشخصية وحقوق الأفراد في هذا المجال، كما تسعى إلى ضمان الامتثال للقانون من قبل جميع الجهات المعنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى