الأخبار

تطبيق BAMIS DIGITAL مولود جديد ينضاف للبنوك الرقمية بموريتانيا

أعلن بنك الوفاء الإسلامي الموريتاني BAMIS عن إطلاق تطبيق ألكتروني باسم BAMIS DIGITAL في مرحلة تجريبية، ووصفه بأنه “يجمع بين البساطة والشفافية والكفاءة”.

ويتوفر التطبيق للتنزيل من منصتي غوغل ابلاي لهواتف Android وآب ستور لهواتف IOS.

وقال بنك BAMIS في بيان تعريفي بالتطبيق إنه يتيح إمكانية فتح حساب رقمي عن بُعد باسم: “محفظتي”، وإجراء العديد من العمليات المصرفية التي يوفرها البنك.

وأضاف أن التطبيق يسمح لأولئك الذين ليست لهم حسابات جارية لدي باميس، وكذلك أولئك الذين يمتلكون حسابات جارية لدى باميس، بتنفيذ العديد من العمليات عبر هواتفهم المحمولة.

ومن بين هذه العمليات: خدمة الدفع لدى التجار، التحويل بين الحسابات الإلكترونية، خدمة إرسال النقود إلى مستفيد لا يملك حسابا، تسديد الفواتير، تعبئة بطاقات الدفع المسبق: المسافر والفضة، تعبئة الهاتف.

كما يمكن التطبيق من شحن البطاقات المصرفية (فيزا وجيمتيل) الصادرة عن بنك باميس.

ويتطلب اكمال عملية التسجيل في التطبيق مدة 48 ساعة كحد أقصي،حيث سيرسل البنك للمستخدم كلمة السر من أجل الدخول للتطبيق والاستفادة من مميزاته.

ومنذ نحو عامين ونصف ظهرت التطبيقات البنكية في موريتانيا مع تطبيق بنكيلي التابع للبنك الشعبي الموريتاني BPM، والذي بدأ العمل مطلع يناير 2020، ثم تطبيق مصرفي للبنك الموريتاني للتجارة الدولية BMCI، ولاحقا تطبيق السداد التابع للبنك الموريتاني للاستثمار BMI، بينما تستعد عدة بنوك أخرى لإطلاق تطبيقات إلكترونية.

وحققت هذه التطبيقات إقبالا واسعا من المستخدمين، فيما يشير خبراء اقتصاديون إلى تحقيق البنك الشعبي تقدما هاما في تصنيف البنك المركزي الموريتاني للبنوك التجارية، بفعل تضاعف الودائع خلال السنتين الماضيتين عبر تطبيق بنكيلي حيث وصل عدد مستخدميه الي ربع مليون مستخدم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى