الأخبار

أبشر .. إمكانية تجديد بطاقة التعريف عن بعد

أعلنت منصة أبشر السعودية عن توفير خدمة تجديد الهوية الوطنية إلكترونيا دون الحاجة إلى مراجعة فروع الأحوال المدنية، وذلك باستخدام أحدث تقنيات التعرف على الوجه.

ويتطلب تجديد الهوية رفع الصورة على منصة أبشر وفق شروط موضحة على صفحة الخدمة، مع عنوان وطني معتمد ضمن نطاق توصيل البريد السعودي، على أن يدفع صاحب الطلب أجور التوصيل لاستلام بطاقة هويته الجديدة.

وتعمل وزارة التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة في موريتانيا بالتعاون ووكالة سجل السكان والوثائق المؤمنة مع شركة علم السعودية على تحويل عدة خدمات تقدمها الوكالة إلى خدمات رقمية.

وشركة علم هي شركة رائدة في مجال التحول الرقمي في السعودية، وسبق لها أن نفذت عدة حلول بالتعاون مع وزارة الداخلية السعودية وعدة مؤسسات حكومية أخرى.

وكان رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني تحدث عن بطئ الخدمات الذي يعاني منه مراجعي مراكز وكالة سجل السكان والوثائق المؤمنة، في خطاب ألقاه أواخر مارس الماضي بحفل تخرج دفعة من الإداريين من المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء.

وأضاف أن المواطن الآن يحتاج إلى عدة أيام وأحيانا أسابيع من الانتظار قبل الحصول على وثيقة مثل مستخرج من عقد الازياد، معتبرا أن هذا الأمر غير مقبول، وأن الآوان قد آن لتجاوز هذه المرحلة.

وتساءل ولد الشيخ الغزواني عن قيمة الرقمنة ما لم تمكن من تسريع الإجراءات المتعلقة بحصول المواطنين على وثائقهم الثبوتية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى