الأخبار

أصبحت متاحة لدى شنقيتل وماتال، ماذا تعرف عن شريحة e-SIM؟

قبل أيام أعلنت شركة ماتل للاتصالات إطلاق خدمة الشريحة الرقمية e-SIM في موريتانيا، وذلك بعد عام من إطلاق الخدمة ذاتها من طرف شركة شنقيتل، فماذا تعني هذه الشريحة وما هي مميزاتها؟!

خلال تاريخها الممتد لعقود مرت شريحة الاتصال بمراحل عديدة، فبينما كانت بحجم بطاقة الائتمان مطلع التسعينات، تضاءل حجمها في السنوات اللاحقة، مرورا بشريحة Mini SIM في 1996، وMicro SIM في 2003، وNano SIM عام 2012.

وفي عام 2016 شهدت شريحة الاتصال تحولا من نوع مختلف لا يتعلق بالحجم هذه المرة، حيث ظهرت على شكل شريحة رقمية مدمجة مع الهاتف وتتوفر على العديد من الخصائص الجديدة.

ولتشغيل بطاقة e-SIM ما على المستخدم إلا أن يكون حاملا لهاتف ذكي حديث يتوفر على هذه الخاصية، ومن ثم الاشتراك في خدمات شركة اتصال أو عدة شركات في وقت واحد بشرط أن تكون من الشركات التي تدعم هذه الخاصية، حيث توفر للزبون رمز الاستجابة السريع  QR Code يمكن من الولوج إليها.

كما أنها تمكن من اختيار شركة الاتصال وفق رغبة المستخدم وبالتالي تشغيل أكثر عدة أرقام في هاتف واحد، مع حرية التنقل بين العروض التي تتيحها الشركات المختلفة حسب ما يناسب الزبون.

ودون الحاجة بالطبع إلى استبدالها في حال السفر إلى بلدان أخرى، سيكون متاحا أمام مستخدم بطاقة e-SIM الولوج إلى خدمة الاتصال بسهولة أكبر.

وتتميز شريحة الاتصال الرقمية هذه بأنها غير قابلة للإزالة وبالتالي فهي أكثر أمانا مقابل بطاقة SIM التي يحتمل أن يفقدها المستخدم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى